أهم الاخبارالاحزاب والقوى السياسية

رئيس حزب الغد السابق يعود بالاعتذار!!!!!

احجز مساحتك الاعلانية

كتب احمد عكاشة
قال رئيس حزب الغد السابق أيمن نور، إنه يعتذر شخصيًا للثورة وعن تيار ينتمي إليه لم يحفظ مدنية وحريات مصر، داعيًا جميع التيارات وفي مقدمتهم جماعة الإخوان المسلمين إلي تقديم اعتذارات مماثلة تساعد على تكوين اصطفاف قوي خلال الفترة المقبلة.

جاء اعتذار نور عبر اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، كخطوة اعتذار للشاب، وائل غنيم مدير صفحة “كلنا خالد سعيد” على فيسبوك.

وقال نور: “شخصيًا أرى ضرورة الاعتذار عن بعض المواقف التي جاءت نتائجها على غير مقاصدها، وأنا بوصفي بعضًا من تيار يؤمن بالليبرالية أعتقد وأعلن أنّه اعتذارًا واجبًا عن الوقوع في تناقضات تتصادم مع القيم التي آمنت وما زالت أؤمن بها”.

وأضاف “أعتذر شخصيًا بوصفي من تيار (ليبرالي) وقع في عدم القبول بالآخر وعدم التسامح وعدم التمسك بفكرة مدنية الدولة وعدم التمسك بالديمقراطية ونتائجها واستحقاقاتها، وسط انحياز لدولة غير مدنية، وقبول بإقصاء الآخرين، وغضّ النظر عن تجاوزات خطيرة تمس الحقوق والحريات”.

وعن اعتذاره الشخصي، مضى نور قائلا: “أنا أعلن اعتذاري وأقول إننا بذلنا جهدًا ولم ندرك النتيجة المطلوبة في شأن الحفاظ على الثورة من الثورة المضادة، ويبدو أن هذا الجهد كان جهد المقل، ولم يحقق النتيجة بحماية الثورة في مواجهة مضادتها”.

داعيًا جميع التيارات لتقديم اعتذارات مماثلة لتكوين اصطفاف معارض، قال أيمن نور: “أدعو شركائي في ذات التيار (الليبرالي) وكذلك من التيارات الأخري وفي مقدمتهم الإخوان إلى إعلان مثل هذا الاعتذار كي ننطلق منه لما هو أهم وهو الاصطفاف من اجل اعاده الثورة وتحقيق اهدافها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى